الأحد، أبريل 4

الغده الدرقيه (1)

ما هي الغدة الدرقية؟    

الغدة الدرقية هي غدة صغيرة على شكل فراشة ، وتقع في الجزء السفلي من العنق. وظيفة غدة تفرز الهرمونات هو. . اختصار الهرمونات الرئيسية الصادرة عن الغدة الدرقية وثلاثي يودو ثيرونين ، كما T3 ، وهرمون الغدة الدرقية ، كما يختصر T4. هذه هرمونات الغدة الدرقية توفير الطاقة لخلايا الجسم.




أعراض القصور الدرقي


أعراض الغدة الدرقية -- وهي الغدة الدرقية -- تميل إلى أن تعكس تباطؤ العمليات الفيزيائية التي تنتج من هرمون الغدة الدرقية غير كافية. وتتضمن الأعراض العامة التعب وزيادة الوزن ، والإمساك ، والتفكير غامض ، وانخفاض ضغط الدم واحتباس السوائل ، والاكتئاب ، وألم الجسد ، وردود الفعل بطيئا ، وغير ذلك الكثير.


أعراض فرط نشاط الدرق


أعراض فرط تميل إلى أن تعكس عملية التمثيل الغذائي السريع الذي ينجم عن وفرة المعروض من هرمون الغدة الدرقية. وتتضمن الأعراض العامة والقلق ، والأرق ، وفقدان الوزن السريع والإسهال وارتفاع معدل ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم ، وحساسية العين / مورم واضطرابات الرؤية ، واهتمامات أخرى كثيرة


تضخم الغدة الدرقية / أعراض العقيدات


أعراض الإصابة بتضخم الغدة الدرقية -- وهي الغدة الدرقية الموسع -- وتشمل تورم شعور العطاء أو ضيق ، في الرقبة أو الحلق ، بحة في الصوت أو السعال ، وصعوبة في البلع أو التنفس. في بعض الأحيان ، والإصابة بتضخم الغدة الدرقية هو visbible لنفسك أو الآخرين.
أعراض العقيدات العمل تعتمد على ما تكون لديها. . بعض يسبب أي أعراض ، والبعض الآخر قد يسبب صعوبة في البلع ، الشعور بالامتلاء ، وألم أو ضغط في العنق ، وبصوت أجش ، أو الحنان الرقبة. , . بعض العقيدات الزناد أعراض زيادة نشاط الغدة الشبيهة مثل خفقات القلب ، والأرق ، وفقدان الوزن ، والقلق ، والهزات. , . يمكن أن يؤدي أيضا العقيدات الدرقية ، وأعراض قد تشمل زيادة الوزن ، والتعب ، والاكتئاب. . العقيدات يمكن ان تتسبب احيانا الدراجات جيئة وذهابا بين أعراض زيادة نشاط الغدة ، والغدة.






أعراض سرطان الغدة الدرقية
على الرغم من أن العديد من المرضى من أعراض في البداية ، والأعراض المحتملة لسرطان الغدة الدرقية وتشمل وجود تورم في الرقبة ، وتغيرات في الصوت ، وصعوبة في التنفس أو البلع ، أو انتفاخ العقدة الليمفاوية


أعراض التهاب الغدة الدرقية
اعراض التهاب الغدة الدرقية وعادة ما تشمل الألم والرقة في منطقة الغدة الدرقية والعنق والحلق ، وصعوبة النوم. . قد يؤدي أيضا الغدة الأعراض التقليدية أو الغدة زيادة نشاط الغدة.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

auto